اخترنا لك

تحميل ألبوم صور من موقع facebook

موقع facebook  يسمح لك بمشاركة صورك مع الاصدقاء والعائلة ، والكثير منا ان لم نكن جميعنا يقوم برفع بعض الصور الخاصة به في البوماته على هذا الموقع ، ولكن أحيانا نحتاج لأن نقوم بتنزيل هذه الالبومات الى اجهزتنا لعدة أسباب من بينها :
  • مشاهدة الصور حتى لو كنا بدون اتصال بالانترنت .
  • لمشاركة هذه الصور مع اصدقائنا و اقاربنا الذين لا يستخدمون ال facebook .
  • اذا قررت اغلاق حسابك على ال facebook .

الأمر لا يقتصر على الصور التي نقوم برفعها لربما نريد مشاهدة الصور التي قام برفعها أحد الاصدقاء لحفل كنت متواجدا فيه ، أو لربما هناك ألبوم اعجبك وصاحب هذا الألبوم ليس حتى من أصدقائك .
اذا بامكانك أن تقوم بفتح كل صورة والقيام بحفظها بالطريقة التقليدية ولكن الأمر متعب جدا اذا كان الالبوم يحتوي على صور كثيرة ، لذا سنتحدث في هذه التدوينة عن طريقة تنزيل جميع الصور من أي البوم يسمح لك بمشاهده في ال facebook  مرة واحدة وبدون عناء .
حقيقة هناك عدة أدوات تسمح لك بذلك وبعد التجربة سأتحدث عن أداتان :
الأداة الاولى و التي تسمى  Fotobounce  وهي عبارة عن برنامج يجب ان تقوم بتنزيله وهو خاص بنظام ويندوز فقط يسمح لك بتنزيل أي البوم خاص بك او بأحد اصدقائك فقط وهو سهل الاستخدام ولن أتطرق لطريقة استخدامه ولكن في حال واجهتكم اي مشكلة يمكنكم استخدام التعليقات .
لكن ماذا اذا اردت تحميل ألبوم صور ليس لأحد اصدقائك لكنك تستطيع الوصول اليه ؟ 
لهذا السبب سأتحدث  عن الاداة الثانية و هي اضافة لمتصفح Firefox  وتسمى FacePAD فهي اضافة تسمح لك بتنزيل أي البوم  تستطيع مشاهدته على ال facebook  بسهولة ويسر فبعد تنزيل الاضافة على المتصفح والقيام باعادة تشغيل المتصفح قم بفتح اي ألبوم على ال facebook  وقم بعمل الآتي :

  1. قم بالوصول الى الالبوم الذي تريد تحميل جميع الصور التي يحتويها. facebook-album
  2. قم بالضغط بالزر الايمن على صورة الالبوم الذي تريده واختر Download Album With FacePad .
  3. بعد فترة قصيرة ستظهر لك نافذة لتقوم باختيار المجلد الذي ترغب بحفظ الصور اليه . facePad
  4. الآن ستظهر لك نافذة لتختار بادئة اسم الصور التي سيتم حفظها على سبيل المثال لو كتبت pic  سيتم حفظ الصور باسم ( pic1, pic2  ,pic3 …. ) facepad2
  5. انتظر قليلا حتى يتم تحميل الصور بعد ذلك افتح المجلد لتجد أن جميع الصور قد تم حفظها .


facepad3


facepad3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق