اخترنا لك

«فيس بوك» تطور زرا جديدا على موقعها الاجتماعي بعنوان «أرغب به»

كشفت تقارير على شبكة الإنترنت عن تطوير شركة «فيسبوك» الأمريكية لزر جديد على شبكتها الاجتماعية بعنوان «وانت» (أرغب به)، سيعمل بشكل مشابه لزر (أعجبني) المستخدم حاليا على الموقع الاجتماعي، لكنه سيظهر رغبة المستخدمين للحصول على الأشياء أو شرائها.

وذكر موقع «إنسايد فيس بوك» الإلكتروني، المعني بأخبار عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، أن المطور توم وادينجتون، عبر الموقع التعليمي «كت أوت آند كيب دوت كوم»، اكتشف زر «وانت» في أداة تطوير البرمجيات «إس دي كيه» الخاصة بتقنية «جافا سكريبت» على منصة «فيس بوك».

ولم ينشر الزر الجديد بشكل علني في قائمة الإضافات الاجتماعية الأخرى لـ «فيس بوك» على موقع مطوري المنصة الاجتماعية، لكن وادينجتون، قال: إنه يعمل على نماذج «أوبن جراف» المصنفة كـ «منتجات» للشركة.

وتعتبر القدرة على إبداء الإعجاب بالأشياء على «فيس بوك" عبر زر (أعجبني) كصور المستخدمين الآخرين وتعليقاتهم وتحديثات حالاتهم، أحد أكثر الجوانب شهرة للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم.

ويستخدم العديد من المستخدمين بالفعل زر (أعجبني) مع العلامات التجارية والمنتجات، لكن تقديم زر «وانت» (أرغب فيه) سيسمح لهم بإظهار رغبتهم بفاعلية لشراء تلك المنتجات.

وأشار موقع «إنسايد فيس بوك» إلى أن الزر الجديد سيسمح لـ «فيس بوك» بجمع كمية هائلة من البيانات «المستندة إلى الرغبات»، والخاصة باهتمامات مستخدميها، وهو ما يمكن الاستفادة منه في معركتها مع "جوجل" على عائدات الإعلانات على شبكة الإنترنت.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق